الجمعة، 23 أغسطس 2019

قبو المنزل الجديد

من مذكرات محلل نفسي

في إحدى جلسات التحليل النفسي قالت لي الصغيرة مي ذات الأعوام الأربعة:
"لا أعرف لماذا عادت تلك المرأة الشقراء حلمي مرة أخرى؟"
"لماذا تكرهينها يا مي؟"
(بلهجة متأففة)
"لأنها وفي كل مرة تخبرني أنني ابنتها وأن أمي ما هي إلا امرأة سرقتني منها من زمن."
"إنه مجرد حلم"
"وما أدراك؟.إنني أبدو حتى شقراء مثلها في حين أن أمي سمراء!!"
"هل لهذا تصرخين على أمك؟"
"لا أعرف فأنا لا أحب بيتنا الجديد."
"وما عيب بيتكم الجديد؟"
(وهي تبتسم وكأنها تتذكر)
"لا شيء إنه واسع ومشمس طوال اليوم والحديقة رائعة، (تقطب وجهها كمن تذكر شيئاً مخيفا)لكن القبو.."
"ماذا به؟"
"حسنا سأخبرك.. منذ انتقلنا للمنزل الجديد وأنا أسمع صوت كلب في القبو."
"ربما هو كلب الجيران لقد عرفت من أمك أن الفيلا المجاورة لكم بها أكثر من كلب."
"لا ليس كلاب الجيران، فكلاب الجيران كلهم كلاب كبيرة، أما هذا فصوت كلب صغير..ذلك الذي نسميه..."
"جرو؟"
"نعم ما أسمعه في القبو صوت جرو صغير يزمجر يخمش بمخالبه حائط القبو يتنفس بصوت عال بأنفاس متلاحقة."
"ثم؟"
"ثم لا شيء.. لم أستطع ولو لمرة واحدة أن أرى هذا الجرو..وذات مرة غافلت أمي ونزلت نحو القبو وبمجرد أن فتحت القبو وانحنيت لأرى ما بالأسفل وجدت أمي خلفي وهي تصيح وتهددني أنها سوف تحبسني في غرفتي لبقية الأسبوع..(ثم وهي تعتدل في جلستها كمن يقر أمرا واقعا) حسنا سأخبرك لم يحدث أن صاحت علي أمي أبدا بهذه الحدة من قبل لذا سيطر علي الخوف ولم أعد للقبو أبدا من تلك المرة."
(نظرت في ساعتي ثم قلت لها)
"حسنا يا مي.. انتهت جلستنا لهذا الأسبوع..أراك الأسبوع المقبل."
"حسنا يا دكتور.. سلام.(تنزل من على الكرسي وتتوجه ناحية الباب ثم تتوقف كمن يريد شيئا اخر)دكتور..قبل أن أغادر هل يمكن أن أسألك سؤالا؟"
"أي سؤال يا مي؟"
"لماذا كان الجرو الصغير في قبو منزلنا يبدو غريبا؟"
(اعتدلت في جلستي وأنا أسألها)
"وكيف كان يبدو يا مي؟"
"كان يبدو لي مثل ولد يزحف على بطنه وليس له يدان أو قدمان."(ثم غادرت العيادة فوراً تاركة إياي مذهولا)
تمت

هناك تعليق واحد:

  1. 10 BEST sports betting sites and apps to bet on - Videoodl.cc
    The best sports betting sites & apps to bet on, including: · Betway · Bet365 · William Hill · youtube to mp3 Betfred.

    ردحذف